التخطي إلى المحتوى

يترقب الطلاب إعلان نتيجة القبول الخاص بالجامعات السودانية لعام 2018، حيث سوف تحدد وزارة التعليم العالي موعد ظهورها في خلال ساعات قليلة، وسوف ننشرها لكم في الحال عقب اعتمادها من قبل وزارة التعليم، وسيتم متابعة معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية للتعرف عليها من خلال إدخال رقم الاستمارة.

نتيجة القبول للجامعات السودانية، سوف تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان نتائج التقديم في الجامعات السودانية اليوم الأحد الموافق 30 يوليو 2018، ومن المقرر أن تعقد الدكتورة سمية محمد أبو كشوة، وزير التعليم العالي، النتائج خلال مؤتمر صحفي في تمام الساعة 12 ظهر اليوم، ليتم الكشف عن معدلات القبول بالجامعات السودانية لسنة 2017/2018.

كما كشف مصدر بوزارة التعليم العالي أن الوزارة انتهت من كافة ترتيباتها بعد مواصلة العمل الدائم لإخراج نتيجة القبول في هذا الموعد المحدد والمبكر لأول مرة أمام الطلاب منذ ساعات إعلان نتيجة الشهادة السودانية خلال شهر يونيو الماضي.

تنتهي وزارة التعليم العالي في السودان من أعمال القبول ليتم الإعلان عن نتيجة القبول في الجامعات السودانية لعامها 2018-2019 مطلع أغسطس المقبل، ويتعرف الطلاب على الشواغر في كافة الجامعات بالولايات السودانية.

التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية بمختلف القبول:

فتحت وزارة التعليم العالي أبوابها لخدمات التقديم الإلكتروني في شواغر القبول العام للحاصلين على الشهادة السودانية في الجامعات الحكومية بكالوريوس فقط، ويتم انتهاء التقديم حتى 20 سبتمبر 2018 الجاري، وكذلك شواغر القبول العام للجامعات العربية والأجنبية من خلال هذا الرابط www.admission.gov.sd

نتيجة القبول للجامعات السودانية:

أعلن مصدر بوزارة التعليم العالي ومؤسسة البحث العلمي بأن نتيجة القبول للجامعات السودانية 2018 سوف تكون جاهزة بكافة أنواع التقديمات خلال الساعات القليلة المرتقبة، كما صرح المصدر بتوافر نتائج القبول للاستعلام عنها فور ظهورها.

يترقب آلاف الطلاب صدور نتيجة القبول الموحد خلال ساعات قليلة فقط متبقية لإظهار نتيجة القبول بداخل الجامعات السودانية وذلك على مستوى الولايات السودانية؛ ولاية جنوب دارفور، الجزيرة، الشمالية، ولاية نهر النيل، ولاية شمال دارفور، شمال كردفان، البحر الأحمر، كسلا، الخرطوم، نيالا، الفاشر، الدامر، القضارف، الفوله، الجنينه، ولاية النيل الأزرق، وسوف تتوجه وسائل الإعلام لنقل هذا الحدث الهام بوزارة التربية والتعليم السودانية.

وسيتم الإعلان لاحقاً على شواغر القبول العام، حيث سيتم طرح عدد محدد من المقاعد للقبول العام، ولذلك يجب على كل طالب أن يتعرف على تلك النسب أولاً، الطلاب الحاصلون على المقاعد الحكومية لايحق لهم التقديم وكذلك للطالب بالجامعة الخاصة.

من المتوقع أن يتم إعلان نتائج القبول للتقديم للجامعات الأهلية وشواغر الدبلوم الحكومي خلال هذا الأسبوع الجاري، وسوف ينتهي التقديم لشواغر القبول العام يوم 20 أغسطس الجاري، ليتم بعدها الإعلان عن النتائج، وسوف نوافيكم بكل ما هو جديد.

أعلنت وزارة التعليم العالي نتيجة القبول للجامعات السودانية 2018 وذلك خلال مؤتمرها الصحفي المنعقد اليوم السبت الموافق 4 أغسطس، للإعلان عن شواغر التعليم بمستوى الجامعات والكليات.

موقع وزارة التعليم العالي:

يمكن للطالب معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية 2017/2018 من خلال موقع القبول ودليل الطالب للتعرف على النتيجة من خلال رقم الاستمارة للتوصل إلى نتيجة القبول بكل سهولة ويسر، والجدير بالذكر انه تم فتح باب التقديم للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد السودانية في الفترة ما بين 8 يوليو حتى 17 من الشهر الجاري.

نترقب لكم خلال ساعات معدودة صدور نتائج القبول للجامعات السودانية بمجرد أن ينتهي المؤتمر الصحفي لها، سوف يتم إعلان النتيجة مباشرة عبر موقع وزارة التعليم والتوثيق العلمي حسب رقم استمارة الطالب ليتم نشر النتائج للجميع.

نستمر في تغطية نتيجة القبول للجامعات خلال ساعات معدودة، وأصبحنا نترقب لكم اليوم اعتماد نتائج القبول لنشرها لكم بشكل مباشر ونهائي من خلال دليل الجامعات السودانية للتعرف على نتيجة القبول في الحال دون تأخير وبالتوفيق لكم.

سوف تصدر وزارة التعليم العالي ظهر اليوم نتيجة القبول، حسب الموعد الرسمي المعلن عنه منذ أيام لظهور نتيجة القبول العام والخاص ليتعرف طلاب الشهادة السودانية على معدلات القبول بالجامعات والمؤسسات الحكومية بكافة الكليات وأنواعها.

نترقب لكم صدور نتيجة القبول للجامعات السودانية بعد ساعتين على الأكثر ثم تعلن الوزارة النتائج المرتقبة من طلاب السودان للتعرف على معدلات القبول لعام 2018، وننشر لكم النتائج فور اعتمادها بصورة رسمية خلال لحظات قليلة تابعونا على مدار الساعة لمعرفة المعدلات.

تفصلنا دقائق قليلة لتعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نتيجة القبول بالجامعات السودانية، حيث انطلق منذ لحظات المؤتمر الصحفي للقبول بالجامعات ليباشر العمل في إعلان النتيجة ونشرها عبر الموقع الإلكتروني، وسوف نوافيكم بالتفاصيل بعد قليل..

يمكن معرفة نتيجة القبول للجامعات السودانية 2017 عند إرسال رسالة قصيرة عبر رقم 2511 وذلك بعد انتهاء المؤتمر الصحفي ترسل فيه رقم الاستمارة للتعرف على النتيجة في الحال عبر هاتفك الشخصي، وبالتوفيق لجميع المقبولين.

سوف نعلن لكم نتيجة القبول للجامعات السودانية 2017 في خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث ينتظر الطلاب إعلان النتائج بكافة التقديمات، والتعرف على النتائج من خلال مؤسسات التعليم العالي الإلكتروني، وسوف نتابع لكم بأجدد الأخبار الحصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *