التخطي إلى المحتوى

نتائج السادس الإعدادي 2018، اقتربنا من إعلان نتائج السادس علمي وأدبي لطلبة الصف السادس الإعدادي لسنة 2018 بدولة العراق، حيث تبقى أيام قليلة تفصل الطلاب عن بدء رفع نتائج السادس الإعدادي 2018 بجميع المحافظات وعلى كافة روابط الاستعلام عن نتيجة الصف السادس الإعدادي للدور الأول في العراق.

ولقد أكدت مصادر بأن نتائج السادس الإعدادي 2018 تكون في النصف الثاني من شهر تموز المقبل، وجاءت أخبار تفيد بأن يوم السادس من هذا الشهر يشهد إعلان نتائج السادس للقسمين العلمي والأدبي، فور اعتماد الدكتور محمد إقبال الصيدلي نتائج السادس، ليتم رفع الدرجات أمام الطلاب من خلال موقع وزارة التربية العراقية.

تكشف وزارة التربية العراقية عن نتائج السادس الإعدادي 2018 لطلبة الدور الأول بجميع المحافظات العراقية في خلال ساعات قليلة، وتنقل لكم بوابة الوزارة روابط الاستعلام عن نتائج السادس علمي وأدبي في الحال، تابعونا لحظة بلحظة.

نتائج السادس الإعدادي 2018:

نترقب لكم تلك اللحظات الهامة والأخبار السارة لنقل لكم نتائج السادس الإعدادي 2018 للدور الأول خلال أيام باقية، من أجل التدقيق والرصد النهائي قبل ساعات رفع نتائج السادس 2018، حيث توجهت أنظار كافة الطلاب في قلق صوب نتائج شهادة السادس الإعدادي، وبذلك تنتهي وزارة التربية العراقية من إعلان كافة نتائج الدور الأول، لتستكمل الدور الثاني للصفوف المنتهية خلال الشهر المقبل.

يستعلم الطلاب بعد بضع ساعات معدودة عن نتائج السادس الإعدادي 2018 للدور الأول عبر موقع وزارة التربية العراقية فور اعتمادها صباح اليوم الأحد المقرر لإتمام إعلان نتيجة الدور الثاني لطلاب المراحل المنتهية بالعراق عبر مواقعها الإلكترونية.

لم تعلن وزارة التربية العراقية عن نتائج السادس الإعدادي 2018 حتى تلك اللحظة، ويتم نشر لكم الموعد فور تحديثه، لذلك يرجى زيارة تلك الصفحة من حين لأخر للتعرف على الموعد الذي نقوم بنشره لكم مباشرة مع روابط حصرية للاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي.

إلغاء امتحان التربية الدينية لطلاب السادس بعد تسريبه

شهدت امتحانات السادس الإعدادي بالعراق إلى تسريب في امتحان التربية الدينية، مما دعا وزارة التربية العراقية لإلغاء الامتحان، وتحديد موعد لاحق لأداءه، كما قررت الوزارة معاقبة الطلاب الغاشين في التربية الإسلامية بانتحال الصفحة ولا يحق لهم الدخول غلى الامتحان الأخر ويعتبرون راسبون هذا العام.

موقع وزارة التربية العراقية

ننشر لطلابنا الأعزاء نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 بعد إعلانه من قبل وزارة التربية العراقية، والتي وفرت للطلاب كافة الروابط والفروع بالسادس علمي وأدبي، ويمكن اختيار المحافظة ومتابعة التعرف على نتيجتك حسب الاسم، وبالتوفيق للجميع.

نوفر لكم روابط معرفة نتائج السادس الإعدادي 2018 من خلال موقع الوزارة، حيث يتم تحديد موعد للاستعلام عنها ثم ننشرها لكم مع توضيح رابط معرفة المديريات من الكرخ، الرصافة، البصرة، نينوي، المثني، النجف، الأنبار، ديالي، السليمانية.

#عاجل

وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة للصف السادس الاعدادي بكافة فروعه/الدور الثاني للعام الدراسي 2016 – 2017 .

– رابط نتائج الفرع العلمي (الاحيائي ، التطبيقي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNN2ZZTGhqR0x1UzA…

– رابط نتائج الفرع ( الادبي و الاسلامي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNQjdRaE1vZjNBejA…

نتائج السادس الاعدادي
نتائج السادس الاعدادي

ظهرت نتائج السادس الإعدادي 2017 للدراسة المهنية الآن عبر موقع ناجح للاستعلام عنها حسب المحافظات واعرف النتائج المتوافرة حالا.

المحافظةالسادس الإعداديالدراسة المهنية
الكرخ الأولى جاري رفعها ظهرت الآن
الكرخ الثانية  جاري رفعها  ظهرت الآن
الكرخ الثالثة  جاري رفعها  ظهرت الآن
الرصافة الأولى  جاري رفعها  ظهرت الآن
الرصافة الثانية  جاري رفعها  ظهرت الآن
الرصافة الثالثة  جاري رفعها  ظهرت الآن
النجف  جاري رفعها  ظهرت الآن
كربلاء  جاري رفعها  ظهرت الآن
بابل  جاري رفعها ظهرت الآن

بعد أن انتهى الطلاب من معرفة نتائج السادس الإعدادي 2018 بالدور الأول، سوف تنطلق أعمال القبول المركزي بالجامعات العراقية من خلال ملف وزارة التعليم العالي لمتابعة القبول في خلال الأيام المقبلة عبر هذا الرابط http://mohesr.gov.iq/docs/daleel2017.pdf

تابعنا مع طلابنا الأعزاء نشر روابط نتائج السادس الإعدادي،ويتم متابعة لكم خطوات التقديم على القبول المركزي الخاص بالجامعات العراقية، وسيتم نشر لكم النتائج فور انتهاء الأعمال وترقبها لكم لتغطيتها لكل أصدقاء الموقع.

ولقد صرحت النائب ماجدة التميمي موافقة الوزير على إجراء امتحان تحسين المعدل لطلبة السادس الإعدادي، يأتي ها بعد إعلان نتائج الدور الثاني للسادس الإعدادي، وذلك لإعطاء الطلبة فرصة أخرى في إجراء امتحان تحسين بالدور الثاني للذين عانوا الأمر خلال الدورين الأول والثاني.

نستمر في تغطية ظهور نتائج السادس الإعدادي 2018، حيث لم تصدر أي محافظة حتى الآن ونطمئن الطلاب فور صدور السادس للدور الثاني سيتم توفيره لكم في الحال، ولكن يمكن الاستعلام عن نتائج السادس المهني الآن.

تنشر وزارة التربية العراقية نتائج السادس الإعدادي للدور الثاني بجميع المحافظات العراقية والتي سيتم الإعلان عنها في بضع الساعات المقبلة، وسوف يتم رفع جميع النتائج لكم عند اكتمال  رفعها لكم في الحال.

تبدأ وزارة التربية العراقية في بث نتائج السادس الإعدادي 2018 لجميع الفروع عبر قناة التلغرام الرسمية، كما يتم نشرها على الصفحة الرسمية للموقع وسوف يتم توافرها عبر القناة التربوية، ودعت الوزارة الطلاب التحقق من موقعها الرسمي للبحث عن النتائج بدقة والوصول إلى علامات الدور الثاني.

تقترب وزارة التربية من إعلان نتائج السادس الإعدادي الدور الثاني 2018، حيث تجري أعمال رفع النتائج وفور رفع المحافظات سيتم توفيرها لكم في الحال، حيث تعمل على ظهورها خلال الساعات على مدار اليوم، وسوف نترقب لكم أعمال رفعها في الحال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *