التخطي إلى المحتوى

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2017، كشفت وزارة التعليم العالي السودانية، في بيان رسمي اليوم الأحد، عن نتيجة القبول في كافة الجامعات السودانية للعام الدراسي المقبل، وذلك عقب فتح باب التسجيل في الجامعات المصرية يوم 8 يوليو الماضي، حيث تم إغلاق باب التسجيل في يوم 19 من الشهر نفسه أمام كافة الطلاب، حيث تم إعلان النتيجة اليوم خلال مؤتمر صحفي بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي في السودان.

الجدير بالذكر أن أنواع التقديم المتاحة لطلاب وطالبات شهادة الثانوية السودانية، هي لثلاثة أنواع وجميعها في الدور الأول من التقديم، قبول عام الشهادة السودانية، قبول عام الشهادة العربية، قبول عام الشهادة الأجنبية، كما أن التقديم للدور الأول لكافة الطلاب.

 

شروط القبول للجامعات السودانية 2017

  • النجاح في شهادة الثانوية أو ما يعادلها في الدور الأول.
  • فتح التقديم للقبول في الجامعات السودانية عقب إعلان الإدارة ببدء التقديم في وسائل الإعلام.
  • أن يكون التقديم بالشهادة الثانوية والتي تحصل عليها الطالب في نفس العام.
  • يتم القبول في البكالريوس بالنسبة المئوية والتي تحسب من المواد الأربعة الأساسية (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – التربية الدينية – الرياضيات الأساسية أوالمتخصصة)، حيث تضاف إليها ثلاث مواد من المواد التي تؤهل  للقبول والتي تحدد بواسطة الكلية المعنية.
  • كما يتم القبول لطلبة الدبلومات بالنسبة المئوية، والتي تحسب من خمس مواد يتم تحديدها من قبل الكلية المعنية.

حيث وصل عدد طلاب الثانوية السودانية للعام الدراسي الحالي، والذين يتنافسون على القبول في الجامعات السودانية، إلى أكثر من 250 ألف مقعد في كافة الجامعات السودانية، وذلك بزيادة عن الأعوام الماضية، حيث يمكن الحصول على نتيجة القبول في الجامعات السودانية للعام الحالي، عبر موقع وزارة العليم العالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.