التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، نقدم إلى كل طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة 2017 في جميع محافظات جمهورية مصر العربية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بقسميها العلمي والأدبي، كما نقدم لكم من خلال متابعتنا وتغطيتنا لجميع مراحل تنسيق الثانوية العامة الحد الأدنى للقبول في جميع كليات المرحلة الثانية، كما يسعدنا أن نقدم لكم من خلال موقع (مصر مكس) أن نقدم لكم أسهل وأيسر الطرق للحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية عبر بعض الروابط الإلكترونية التي حددتها وزارة التعليم العالي.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

جدير بالذكر أن طلاب المرحلة الأولى والذين تجاوز عددهم 99 ألف طالب وطالبة، قد انتهوا من تسجيل رغباتهم في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها منذ عدة أيام، وعقب انتهاء التسجيل تم الإعلان فورا عن نتائج التنسيق، وذلك بالتحديد يوم الأحد الماضي، هذا وقد كان الحد الأدني للقبول في المرحلة الأولى بالنسبة لطلاب القسم العلمي 92%، بينما لطلاب القسم الأدبي 79%، هذا والملفت للنظر في تنسيق المرحلة الأولى هو تبقي بعد الأماكن الفارغة في كليات القمة للمرحلة الثانية.

بوابة الحكومة المصرية

أما عن المرحلة الثانية فقد تجاوز عدد الطلاب والطالبات الذين قاموا بتسجيل رغباتهم فيها ما يقرب من 123 ألف طالب وطالبة في جميع محافظات جمهورية مصر العربية، هذا وقد بلغ الحد الأدنى للقبول في كليات المرحلة الثانية بالنسبة لقسم العلمي 79%، بينما الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثانية بالنسبة للقسم الأدبي 70%، هذا وقد أعلنت بوابة الحكومة المصرية أن طلاب وطالبات المرحلة الثانية قد انتهوا من تسجيل رغباتهم أمس السبت الموافق 29-7-2017، وجاري حاليا الانتهاء من فرز جميع الرغبات الخاصة بطلاب المرحلة الثانية، تمهيدالإعلان الحد الأدنى للقبول في كل كلية من كليات المرحلة الثانية.

الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

أعلن وزير التعليم العالي أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، سوف يتم إعلان ظهورها يوم غدا الاثنين الموافق 31-7-2017، وذلك بعد مرور 24 ساعة فقط من انتهاء باب تسجيل الرغبات عبر بوابة التنسيق وسوف يتم الإستعلام عن النتيجة من خلال خدمة تنسيق الثانوية العامة.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أن بوابة الحكومة المصرية هى الموقع الإلكتروني الأول الذي سوف يتم إعلان نتائج التنسيق عليها، كما أعلنت أن هناك بعض المواقع الإلكترونية الأخرى سوف تقوم بإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية مثل موقع اليوم السابع.

ساعات قليلة ويتم الإعلان الفعلي عن جميع نتائج تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بقسميها العلمي والأدبيي، وذلك بعد أن تم بالفعل فحص وتسجيل جميع الرغبات الخاصة بالطلاب ومراجعتها.

صرح مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه في خلال ساعة من الآن سوف يتم الإعلان رسميا عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة وأيضا سوف يتم الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثانية.

كليات المرحلة الثانية للشعبة العلمية

  • كلية الطب البيطري
  • كلية الهندسة
  • كلية العلوم
  • كلية التمريض
  • كلية الحاسبات والمعلومات

كليات المرحلة الثانية للشعبة الأدبية

  • كلية الإعلام
  • كلية الألسن
  • كلية التربية
  • كلية التربية النوعية

النتيجة لم تعلن بعد ونحن في انتظار اعلانها خلال الدقائق القليلة القادمة فانتظرونا.

تم الآن اعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 المرحلة الثانية عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، كما قام موقع اليوم السابع بنشر الحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثانية.

بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 جائت كلية الطب البيطري بنسبة 94.8% ونجد أنها انخفضت عن العام الماضي بمعدل 6.5 درجات أما بالنسبة لكلية الحاسبات والمعلومات فجائت بنسبة 87.8%.

هناك ضغط شديد من جميع طلاب الثانوية العامة بكافة محافظات الجمهورية بوجهيها البحري والقبلي بحثا عن نتيجة التنسيق، لذلك يرجى إعادة تحميل الصفحة في حال كانت هناك صعوبة في الدخول على الموقع لأن تلك المشكلة بسبب الضغط الشديد.

نوجه عناية جميع الطلاب أن موقع بوابة الحكومة المصرية متاح الآن ويستطيع جميع الطلاب الإستعلام عن النتيجة بكل سهولة ويسر، ودون تكبد عناء المحاولة، أما عن سبب مشكلة إغلاق الموقع فكان بسبب الضغط الشديد.

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أثناء المؤتمر الذى تم انعقاده اليوم لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية أن التحويل بين الكليات والجامعات لتقليل الإغتراب سوف يبدأ في التسجيل من غدا عبر بوابة الحكومة المصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *