التخطي إلى المحتوى

مازال طلاب الصف الثالث الثانوي يقومون بالاستعلام لمعرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع، حيث لاحظ الطلاب انخفاض الحد الأدنى لجميع الكليات سواء العلمية أو الأدبية على حد سواء، بينما ينتظر طلاب المرحلة الثالثة فتح موقع التنسيق للبدء من تسجيل الرغبات.

أعلنت جريدة اليوم السابع بالتعاون مع بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 بشعبتيها العلمية والادبية، وتم إعلان الحدود الدنيا لكليات المرحلة الثانية بجميع الجامعات المصرية.

نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017، سوف تعلن بوابة الحكومة المصرية الحد الأدنى للكليات والجامعات المصرية اليوم الاثنين الموافق 31/7/2017، بينما أشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأدنى للقبول بكليات الطب البيطري عن العام الماضي بنحو 1%، وقال أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمي رياضة في كليات الهندسة بجامعة المنيا، وأماكن شاغرة في كليات الحسابات والمعلومات بالجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية.

أعلن وزير التعليم العالي، الدكتور خالد عبد الغفار، انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة السبت 12 أغسطس الجاري، وذلك بحد أدنى 50%، وذلك لكلا الشعبتين العلمية والأدبية، وسوف تستمر لمدة أيام ولكن النتيجة سوف تضم طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة.

الآن  نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017

وأكد وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفور أن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017، لأول مرة تظهر بهذه السرعة، مشيدا بدور موظفي مكاتب التنسيق، الذين اقتربوا من إنهاء المهمة على أكمل وجه وبسرعة ودقة تامة، وقال لدينا مجموعة مميزة من الموظفين أصحاب الخبرات في فرز رغبات الطلاب، والاستعانة بالحاسب الآلي لإنهاءها بدقة متناهية.

لمتابعة نتيجة التنسيق اضغط هنا بوابة الحكومة المصرية

نشرت بوابة الحكومة المصرية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 وقامت بوضع الحد الأدنى للمجموعة العلمية والأدبية، وكذلك الأماكن الخالية بالمرحلة الثالثة والتي يبدأ التقديم بها خلال أيام، ولقد انخفض معدل القبول بكليات الطب البيطري والذي وصل إلى 94.8%، وكذلك الهندسة 90.4%.

يمكنك الآن عزيزي الطالب متابعة الكشوف الموضحة المعلن بها الحدود الدنيا لكل الكليات العلمية والأدبية بالمرحلة الأولى والثانية، ومعرفة الكلية المرشح لها حسب الرغبات المسجلة بموقع التنسيق والمجموع الكلي.

يبدأ طلاب المرحلة الثالثة من بدء تسجيل الرغبات بداية من السبت المقبل، عقب ظهور نتائج تنسيق المرحلة الثانية، والتى شهدت انخفاضا في أغلب الكليات العلمية والأدبية، ولعل الأماكن المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة سيكون في كليات الانتساب والمعاهد المتوسطة.

ومن المتوقع أن يبدأ طلاب المرحلة الثالثة من تسجيل الرغبات، عقب ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 من خلال بوابة الحكومة المصرية الإلكترونية، بحد أدنى 50%، وعلق أن هناك بعض الأماكن المحدودة لطلاب العلمي علوم في الكليات العلمية، حيث يوجد بعض الأماكن في كلية الزراعة والمعاهد العليا، بينما باقي الكليات المتاحة هي الكليات الأدبية فقط.

وسيتواجد السيد الوزير بصحبة رئيس قطاع تنسيق الثانوية العامة الأستاذ سيد عطا، في مؤتمر صحفي صباح يوم الاثنين لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، ونشر الحدود الدنيا لكليات الطب البيطري والهندسة والعلوم والحاسبات والمعلومات والتجارة والآداب والتربية والفنون الجميلة وغيرها من الكليات بالجامعات الحكومية.

يجدر الإشارة أن تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية 2017، بدأت يوم الاثنين الماضي، بحد أدنى للشعبة العلمية  79%، وبحد أدنى 70.7% للشعبة الأدبية، ومن المقرر أن تعلن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية رسميا صباح اليوم الاثنين الموافق الواحد والثلاثين من شهر يوليو الجاري، من خلال الرابط الإلكتروني https://tansik.egypt.gov.eg/application.

وزير التعليم العالي يؤكد إعلان نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية غدا الاثنين

سوف نترقب لكم في الساعات الأولى من صباح الاثنين اعتماد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، حيث اشتد الانتظار لمعرفة تنسيق الكليات للطلاب، وسوف يستعلم الطالب من خلال بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع لمعرفة نتيجة التنسيق والحد الأدنى للكليات.

ولقد ذكر مصدر أنه بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 اليوم، سوف تنطلق المرحلة الثالثة بعد ساعات قليلة، وسوف يتبقى أماكن في 5 كليات فقط وهي التي تعمل بنظام الانتساب منها الآداب والحقوق والتجارة وخدمة اجتماعية.

من المقرر أن تعلن بوابة الحكومة المصرية في تمام الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الاثنين المنتظر نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2017 وذلك عقب إنهاء مؤتمر صحفي لوزير التربية والتعليم وسيتم الإعلان عن معدلات الحد الأدنى للكليات المتبقية بالمرحلة.

يبقى لنا لحظات قليلة لتعلن بوابة الحكومة الإلكترونية نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 عبر صفحتها الرسمية على الإنترنت، ويمكن بإدخال الرقم السري للطالب التعرف على النتيجة بكل سهولة وكذلك الإطلاع على الحد الأدنى للقبول بكليات وجامعات مصر.

لقد اعتمدت وزارة التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من الثانوية العامة، وانطلق اليوم مرحلة تقليل الاغتراب لطلبة الثانوية العامة والتحويلات بين الكليات، وسوف نتابع لكم مراحل التنسيق المقبلة من خلال موقع مصر مكس بالتوفيق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *