موقع خبر اليوم

شوكت .. هنا روابط معرفة نتائج السادس إعدادي الدور الثاني 2018 علمي وأدبي ومهني الإحيائي عموم المحافظات | موقع وزارة التربية العراقية

نتائج السادس الإعدادي 2018 الدور الثاني، صرحت وزارة التربية العراقية عن موعد ظهور نتائج السادس الإعدادي 2018 علمي وأدبي من خلال موقع وزارة التربية العراقية يستطيع جميع الطلبة تحميل النتائج من خلال الرابط أدناه وتحميل النتيجة الخاصة به من خلال المحافظة التابع لها في حال ظهورها خلال الساعات القادمة ” وسوف نوافيكم تحديثات المقال أدناه والتي تشمل  أخبار الناصرية والصفحة الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.”.

ظهرت نتيجة السادس إعدادي الدور الثاني 2018 مهني عبر موقع وزارة التربية العراقية وسوف نتابع ظهور بقية الفروع العلمي والأدبي حيث لم يظهر منهما سوى محافظة أربيل فقط عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز حيث يتم نشر جميع النتائج بالمحافظة ويجب على الطالب تحميلها.

ويذكر أن جميع الطلاب منتظرين لحظة إفراج وزارة التربية العراقية عن نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018 حيث أن قلق الانتظار يؤلم كثيرا وخصوصا أنها نتائج امتحانات الدور الثاني وبعد أيام قليلة سوف يبدأ عام دراسي جديد، ولقد تبدأ ت وزارة التربية العراقية في مراجعة كافة كشوف ملفات نتائج الدور الثاني للسادس إعدادي 2017 قبل رفعها على الموقع رسميا وذلك لتأكد من خلوها من جميع الأخطاء المتوقعة.

أصدرت مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن ظهور نتائج الصف السادس إعدادي 2018 خلال ساعات يوم الأربعاء عبر موقع السومرية نيوز ولكن قامت وزارة التربية والتعليم العراقية بتكذيب الخبر وتم تقرير ظهورها عبر القناة التربوية خلال المؤتمر الصحفي المذاع بواسطة محمد إقبال الصيدلي موقع وزارة التربية العراقية وذلك حتى يتم تجهيز الطالب قبل بداية عام دراسي جديد .

نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018 العراق، يزداد ترقب الطلبة والطالبات لظهور نتائج السادس إعدادي 2018 الدور الأول بفرعيه العلمي ” الإحيائي والتطبيقي “والأدبي خلال الساعات القادمة، وذلك بعد أتمام امتحانات نهاية العام لجميع المواد الدراسية، ويبحث الآف الطلبة عن موعد إعلان نتائج السادس إعدادي 2018 الدور الأول لجميع محافظات العراق عبر المواقع الرسمية لوزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز وناجح والنجاح .

خلال الساعات القادمة من اليوم سوف يتمكن جميع الطلبة وأولياء الأمور من الاستعلام عن نتائج السادس إعدادي 2017 للدور الثاني عبر موقع السومرية نيوز وموقع وزارة التربية العراقية بصورة رسمية  عقب عرض المؤتمر الصحفي للدكتور محمد إقبال، لكن هناك بعض المواقع الأخرى الغير حكومية التي تقوم بنشر نتائج السادس الإعدادي 2017 العراق عبر روابطهم تسهيلا على الطلاب في الحصول على النتيجة.

نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول 2018 العراق

وأشار وزير التربية العراقي ” محمد إقبال الصيدلي” أن الوزارة تعمل بقدم وساق لإنجاز نتائج السادس إعدادي 2018 الدور الأول جميع محافظات العراق في موعد قريب، مع التوضيح أن عمليات التصحيح بأوراق الطلاب ما زالت جارية ونوه أن المؤشرات المبدئية لنسب النجاح بنتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 أفضل من العام الماضي بالنسبة للفرعي العلمي ” الإحيائي والتطبيقي” والأدبي والمهني فلا داعي لقلق الطلاب من تأخير ظهور النتيجة.

وتم الإعلان عن نتائج الصف السادس الإعدادي 2018  مهني جميع محافظات العراق في أوقات متقاربة بناءا على أنتهاء كل محافظة من جمع ملفات نتائج السادس الإعدادي 2018 الدور الأول لجميع المديريات التعليمية ورفعها إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية وموقع السومرية نيوز، وتشمل محافظات العراق كل من :

وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة للصف السادس الاعدادي بكافة فروعه/الدور الثاني للعام الدراسي 2016 – 2017 .

– رابط نتائج الفرع العلمي (الاحيائي ، التطبيقي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNN2ZZTGhqR0x1UzA…

– رابط نتائج الفرع ( الادبي و الاسلامي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNQjdRaE1vZjNBejA…

وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة للمدارس المهنية واعداديات التمريض/الدور الثاني للعام الدراسي 2016 – 2017 .

– رابط نتائج الفرع المهني بكافة اقسامه وفروعه :

إعلان نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018 العراق

سيتم رفع نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018 العراق على هيئة ملفات pdf ويستطيع جميع الطلبة والطالبات تحميلها فورا ظهورها على موقع السومرية نيوز والنجاح وناجح ورابط موقع وزارة التربية والتعليم العراقية، وتشير الوزارة بقيادة محمد إقبال أن ظهور نتائج الصف السادس الإعدادي الدور الأول2018 ستكون مع منتصف شهر أيلول القادم وذلك قبل بداية العام الدراسي الجديد.

قد يستاء أولياء الأمور والطلاب من تأخير ظهور نتائج السادس الإعدادي 2018 بالعراق ولكن تقوم وزارة التربية العراقية بتكثيف مجهودتها لإعلان النتيجة في موعد مناسب لجميع الطلبة والطالبات ، وذلك خلال الساعات القادمة عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز والنجاح وموقع ناجح وتخفيف كثرة التوافد على مواقع الوزارة.

 ظهور نتائج السادس إعدادي 2017 الدور الثاني

لم تصرح وزارة التربية والتعليم العراقية عن موعد رسمي لظهور نتائج الصف السادس إعدادي 2018 للدور الأول عبر رابط موقعها الرسمية ولكن تنوه لمتابعة كافة الأخبار عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي وقناة التلغرام، خلال ساعات سوف تزودكم بنتائج إعدادية العراق 2017 للدور الأول.

خلال الأيام القادمة سيتم الإعلان عن نتائج السادس إعدادي الدور الثاني عبر موقع السومرية نيوز، حيث أنه الموقع الرسمي للإعلان عن نتائج الامتحانات وأخبار البلاد بدولة العراق الشقيقة، وقد تم توضيح مدة الدقة التي يفعلها المعلمين للخروج إلى نتائج السادي الإعدادي للدور الثاني بكل دقة ومن غير أخطاء.

تحديثات نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018

صرحت بعض المواقع الإخبارية عن ظهور نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2017 العراق من المحتمل في العاشر من شهر آب القادم عبر موقع السومرية نيوز، قد تظهر النتيجة في أي وقت لذا يرجى ترك الاسم ورقم الجلوس والمحافظة التابع لها والشعبة العلمية بتعليق ليكن أول الحاصلين على النتيجة في حال ظهورها وبالتوفيق للجميع.

لقد صرح الدكتور محمد إقبال الصيدلي من اقتراب موعد ظهور نتائج الصف السادس إعدادي 2017 الدور الأول بالعراق خلال الأيام القلائل القادمة عبر موقع وزارة التربية العراقية وموقع السومرية نيوز وموقع ناجح وموقع النجاح ويطلب من طلابنا عدم القلق وسوف تكون جميع عمليات التصحيح في صالح الطالب.

يختص موقع السومرية نيوز في نشر كل الأخبار عن دولة العراق من نشر نتائج السادس إعدادي 2017 الدور الأول بالعراق ومعلومات كثيرة عن التعليم من مواعيد جداول الامتحانات وظهور النتائج وحركة التغييرات بأعضاء هيئة التدريس، أما في الساعات القادمة سوف يتفرغ لنشر نتائج السادس إعدادي 2017 دور أول وتحميل ملفاتها .

لم يكف طلابنا عن البحث عن نتائج السادس إعدادي 2017 دور أول ولكن لكن قامت وزارة التربية العراقية بنشر تصريحات عن موعد رسمي لظهور النتيجة خلال ساعات اليوم في تمام الساعة السادسة عصرا بالتتالي محافظة تلو الأخرى وسوف تتصدر النتائج بغداد “الرصافة والكرخ “.

نهنئ جميع طلابنا بحصولهم على نتائج السادس إعدادي 2017 الدور الأول بجميع فروعها وبالأخص العلمي الإحيائي لتفوقه وحصوله على المركز الأول بنسبة نجاح 39%ونتمنى لهم التميز في المراحل التعليمية القادمة .

تحديثات نتائج السادس إعدادي الدور الثاني 2017 : تم رفع نتائج كل من الكرخ للسادس التطبيقي والمهني جميع المحافظات واربيل أدبي وم زالت عمليات رفع النتائج مستمرة وفي الوقت الحالي تم اكتمال رفع جميع نتائج السادس إعدادي دور ثان 2017 للفرع العلمي.

لم يتبقى سوى نتائج السادس إعدادي الدور الثاني 2017 فرع أدبي لنشرها عبر موقع السوومرية نيوز ووزارة التربية العراقية، تم اعتماد نتائج السادس إعدادي جميع الفروع المهني والعلمي التطبيقي والأدبي الدور الثاني 2017 عبر الروابط السابقة.

سوف يقوم موقع السومرية نيوز بتحويل جميع الطلاب على رابط تحميل النتائج لجميع المديريات والإدارات التعليمية. ومن خلالها يستطيع الطالب رفع جميع النتائج الخاصة بالمدارس التابع لها وحظ أوفر لطلاب الدور الثالث وبالتوفيق للجميع.