التخطي إلى المحتوى

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 الآن ، وسوف يتفرغ رابط بوابة الحكومة المصرية للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 لحوالي 152 ألف طالب وطالبة، وبعدما يتم حسم نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة خلال الكليات المتبقية فور عرض المؤتمر الصحفي على شاشات التليفزيون المصري ، ومعرفة تنسيق كليات  المرحلة الثانية والحد الأدنى للكليات عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق وموقع اليوم السابع.

ينتظر الآف الطلبة والطالبات لحظة الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 وسط حالة من الترقب الشديد والقلق والتوتر لعدم إمكانية تحديد الحد الأدنى لكليات المرحلة الثانية وفي غضون الساعات القادمة سيتم تقرير مصير كل طالب من طلاب الثانوية العامة ومعرفة الكلية التي تم الالتحاق بها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 الثانوية العامة

وهناك مؤشرات تؤكد انخفاض نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 تباعا لتنسيق المرحلة الأولى الذي انخفض بمعدل 6 درجات للشعبة العلمية ودرجتين للشعبة الأدبية، مع تواجد الكثير من الأماكن الشاغرة لطلاب المرحلة الثانية بكليات القمة:

  • الشعبة العلمية: كلية الهندسة والتمريض وكلية الطب البيطري وغيرهم.
  • الشعبة الأدبية: الحقوق والتجارة والألسن والاقتصاد والتربية والآثار وغيرهم

وبدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الماضي وسجل الحد الأدنى للقسم العلمي 79% على حين سجل القسم الأدبي 70.7% وأدخل الدكتور خالد عبد الغفار الفرحة في قلوب الكثير من الطلبة عندما صرح عن مؤشرات انخفاض التنسيق وذلك نظرا لتدني مجاميع الطلاب بالثانوية العامة.

روابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

ولقد قام الدكتور خالد عبد الغفار بتفقد لجان ومكاتب التنسيق للتأكيد من سير تسجيل رغبات طلاب تنسيق المرحلة الثانية بكل شفافية وسهولة وقد نوه لدور لجان الكنترول ومكاتب المجمع التكراري  في حصر جميع نتائج تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة في فترة قصيرة وبكل دقة.

ويذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار قام بزيارة مكاتب التنسيق ومتابعة عمليات التسجيل بنفسه وسط الطلاب وأولياء الأمور وطمأنتهم بهبوط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية2017 مثلما حدث مع طلاب المرحلة الأولى.

بعد قليل سيتم رفع نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 عبر بوابة الحكومة المصرية وموقع اليوم السابع  ويتم فتح بوابة التنسيق للاستفسار عن نتيجة الالتحاق بالكليات و مؤشرات الحدود الدنيا لكليات للتنسيق وعرض الأماكن الشاغرة للمرحلة الثالثة عقب تحويلات الإغتراب.

قد يواجه الطلاب مشكلة أثناء الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 عبر موقع وبوابة الحكومة المصرية نظرا لتوافد الكثير من الطلبة للاستعلام عن تنسيق كليات المرحلة الثانية 2017 في آن واحد ، وقد يتوفر الموقع بعد القليل من الوقت لذا يجب المحاولة في وقت لاحق.

يمكن لجميع الطلبة والطالبات معرفة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للتنسيق 2017 عبر موقع اليوم السابع أعلاه وتحميل صفحات النتيجة والاستعلام بالاسم ورقم الجلوس الخاص بالطالب .

صرحت وزارة التربية والتعليم العالي عن بدء تنسيق المرحلة الثالثة وتسجيل رغبات الطلبة والطالبات بالأماكن المختلفة بالكليات بدء من يوم السبت المقبل 12 أغسطس ،أما الخميس  القادم سيتم تسجيل تحويلات تقليل الاغتراب 2017 للمرحلتين الأولى والثانية، يجب التعرف على الشروط من خلال رابط قواعد تقليل الاغتراب  2017 الذي يخبر الطالب بشروط التحويل للكليات المناظرة والغير مناظرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *