التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية العراقية نتائج السادس الإعدادي الدور الأول 2018 ولقد اكتمل توفير روابط رسمية تخص نتائج السادس المهني بكافة أقسامه وكذلك الفرع العلمي والأدبي، يمكن للجميع الاستعلام عن النتائج عبر روابط المحافظات للشهادة الثانوية.

أعلنت وزارة التربية العراقية بالاستعداد لإعلان نتائج السادس الإعدادي 2017 الفرع المهني والعلمي والأدبي مطلع الشهر المقبل، ويمكن للطلاب الاستعلام من خلال موقع ناجح عن تلك الروابط التي ظهرت عليها الدراسة المهنية وجاري رفع باقي النتائج بالمحافظات تباعا.

نتائج السادس الإعدادي 2018 العراق

يجدر الإشارة أن هناك ما يزيد عن 300 ألف طالب وطالبة أدوا امتحانات الدور الأول على أكمل وجه، ولم يتقدم أي من الطلاب بأي شكاوى للوزارة، سوى وجود بعض الأخطاء بالامتحانات، والتي عالجها رئيس قطاع الامتحانات على الفور، وأمر المعلمين الذين يقومون بعمليات التصحيح بتجاوز هذا الخطأ لصالح الطلاب، من جهة أخرى أكد أن عمليات الرصد والمراجعة والتدقيق مستمرة، حتى الساعات الأخيرة قبيل إعلان نتائج السادس الإعدادي 2018 الدور الأول بفرعيه العلمي والأدبي.

تم استكمال رفع نتائج السادس الإعدادي بالعراق للدور الأول ويمكنكم متابعة ومعرفة النتائج عن طريق تحديد اسم المحافظة ومتابعة المديرية التعليمية واسم المدرسة للتعرف على النتائج عبر هذا الرابط وزارة التربية العراقية.

نتائج السادس إعدادي الدور الأول 2018:

ذكر مصدر بوزارة التربية العراقية أن نتائج السادس الإعدادي 2018 دور أول تصدر بمجرد انتهاء أعمال التصحيح، ونترقب لكم صدور ملفات نتائج السادس من خلال موقع وزارة التربية العراقية، السومرية نيوز، موقع ناجح، شبكة أخبار الناصرية، سوف نوفرها لكم في الحال تابعونا.

دعت وزارة التربية العراقية كافة وسائل الإعلام لحضور مؤتمر إعلان نتائج السادس الإعدادي 2018 عصر اليوم، وسوف يتم رفع النتائج بعد الساعة السادسة على موقع الوزارة الرسمي، وكذلك الروابط البديلة من موقع السومرية نيوز وموقع ناجح والنجاح وكذلك شبكة أخبار الناصرية.

ويمكنكم التعرف كذلك على نتائج الدور الأول حيث تم إكمال رفع نتائج الدراسة المهنية للسادس الإعدادي، و يتم توالي رفع باقي النتائج بالمحافظات والتي أعلنت خلال شهر أيلول الماضي.

#عاجل

وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة للصف السادس الاعدادي بكافة فروعه/الدور الثاني للعام الدراسي 2016 – 2017 .

– رابط نتائج الفرع العلمي (الاحيائي ، التطبيقي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNN2ZZTGhqR0x1UzA…

– رابط نتائج الفرع ( الادبي و الاسلامي ) لجميع المحافظات :

https://drive.google.com/…/fo…/0BxQWfstx5vwNQjdRaE1vZjNBejA…

 

وزارة التربية تنشر رابط النتائج النهائية للامتحانات العامة للمدارس المهنية واعداديات التمريض/الدور الثاني للعام الدراسي 2016 – 2017 .

– رابط نتائج الفرع المهني بكافة اقسامه وفروعه :

https://drive.google.com/open…

 

ينشر لكم موقع ناجح نتائج السادس الإعدادي 2018 للدور الثاني بعد قليل، حيث يتم توافر جميع المحافظات العراقية، بعد أن تتقدم التربية باعتمادها من الدكتور محمد إقبال الصيدلي لننشرها لكم فورا، وسوف يتم متابعة أعمال القبول المركزي للجامعات وملء استمارة الرغبات.

يعقد الدكتور محمد إقبال الصيدلي استكمال إعلان نتائج السادس الإعدادي 2017 للدور الثاني بعد ساعات قليلة، حيث يتم إدراج امتحانات الصف الثالث متوسط والسادس عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية بعد ساعات قليلة.

سوف يتم تفعيل روابط الاستعلام عن نتائج السادس الإعدادي 2017 بالدور الثاني للطلاب المنتهيين من الصفوف الأخيرة بالعراق في بضع الدقائق المقبلة، حيث تجهز وزارة التربية العراقية أعمال رفع ووضع النتائج عبر الموقع الرسمي لها فور اعتمادها بعد قليل.

سوف يستعلم الطلاب عن طريق موقع ناجح عن نتائج السادس الإعدادي 2017 بأعمال امتحانات الدور الثاني، وسوف تقوم الوزارة بنشر النتائج بعد قليل، حيث انزعج الطلاب من التأخر حيث ظلوا يترقبون النتائج طوال الساعات الماضية منذ تحديد موعد لها صباح اليوم.

روابط نتائج السادس الإعدادي العراق 2018 العلمي الأدبي الأحيائي

وقال السيد الوزير محمد إقبال عمر الصيدلي، أن الوزارة استطاعت بالتعاون مع وزارة الاتصالات بالقضاء على ظاهرة الغش الإلكتروني، حيث تم إصدار أوامر مباشرة لشركات الإنترنت بفصل الخدمة بالتزامن مع بداية امتحانات الطلاب للدور الأول، وبالفعل لم يسجل أي من المراقبين أي تجاوزات من الطلاب، ليتم القضاء نهائيا على هذه الظاهرة السلبية.

وأكدت المتحدثة الإعلامية باسم وزارة التربية العراقية، الأستاذة هديل العامري، أن إعلان نتائج السادس الإعدادي العراقي 2017 سيكون خلال الأسبوع الجاري، ولم يتم تحديد موعد عقد المؤتمر الصحفي المرتقب، والذي يعلن فيه الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي 2017 في العراق.

بينما ذكر السيد شاكر نعمة عون مدير عام الامتحانات والتقويم بوزارة التربية العراقية، والمسؤولة عن موقع الوزارة لمياء العامري، أن فرصة تحسين طلاب الصف السادس الإعدادي بإعادة الامتحان في مادتين، سيتم مناقشتها أمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء عقب إعلان نتيجة السادس الإعدادي العراقي 2017 في القريب العاجل.

لا تزال وزارة التربية العراقية تقوم برفع نتائج السادس الإعدادي 2017 للدور الثاني حتى يتم توافره لجميع المحافظات دفعة واحدة، حيث يتم إعلانها على عموم المحافظات العراقية للكشف عنها حسب المحافظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *