موقع خبر اليوم

موقع ناجح: تعرف على نتائج السادس الإعدادي 2018 /وزارة التربية العراقية ” السومرية نيوز اخبار الناصرية

السومرية نيوز نتائج السادس الاعدادي 2017 العراق

نتائج السادس الإعدادي، توتر بين طلاب الإعدادية قبيل إعلان نتائج السادس الإعدادي 2018 في العراق الدور الأول، حيث لم توضح وزارة التربية العراقية أو موقع السومرية نيوز أو موقع ناجح التعليمي أي بيانات صحفية بخصوص، الموعد الرسمي لصدور نتائج امتحانات الصف السادس الإعدادي بالعراق بكل فروعة العلمي الأدبي المهني.

ولعل أبرز الأخبار التي انتشرت الأيام الماضية، أن السيد الوزير الدكتور محمد إقبال عمر الصيدلي سيقوم بإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية يوم الأحد الماضي، ولكن نفت لمياء العامري المتحدثة الإعلامية باسم وزارة التربية العراقية هذا الخبر لجريدة “السومرية نيوز”، مؤكدة أن المعلمين ما زلوا يقومون بتصحيح إجابات الطلاب في امتحانات العام الدراسي الماضي، وقالت أن هناك تعليمات من السيد الوزير بتحري الدقة أثناء التصحيح ورصد درجات الطلاب.

من جهة أخرى قالت لمياء العامري أن وزارة التربية العراقية حددت موعد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثالث المتوسط والإعدادية بكل فروعها العلمي الأدبي المهني، وذلك يوم السادس والعشرين من شهر آب المقبل، وطلب وزير التعليم من الطلاب الراسبين بضرورة اللحاق بركب الطلاب الناجحين، وتخطي هذه الأزمة لرفع نسب النجاح بين الطلاب، ورفع اسم العراق عاليا بين دول العالم.

الآن سارع واعرف نتائج السادس الإعدادي بالعراق:

السومرية نيوز نجاح نتائج السادس الإعدادي بالعراق:

وأضاف إقبال لجريدة “السومرية نيوز” أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لاستكمال نتائج السادس الإعدادي 2018، والخروج بـ نتائج السادس الإعدادي 2017 بالعراق بشكل مشرف، وأوضح أن كافة المؤشرات النهائية حول نسب النجاح في كلا الفرعين العلمي والأدبي تقارب العام الماضي، وهناك فارق ملحوظ من ناحية تفوق طلاب العلمي على الأدبي، وتفوق طلاب الأدبي على المهني في معدلات النجاح والتفوق.

خلال أيام سيعلن الصيدلي وزير التربية العراقية، نتائج السادس الإعدادي 2018 العلمي الأدبي المهني الدور الأول، خلال مؤتمر صحفي يحضره مندوب من وزارة التربية العراقية، ومن جريدة السومرية نيوز، وموقع ناجح التعليمي، وسيسلم السيد الوزير نسب النجاح على أقراص مدمجة لجميع القنوات الفضائية والصحف الإخبارية، وكافة وسائل الإعلام.

وستقوم وزارة التربية العراقية بالتعاون مع جريدة السومرية نيوز، موقع ناجح التعليمي، برفع كشوف الطلاب لجميع محافظات العراق (بغداد الكرخ الأولى، الثانية، الثالثة، بغداد الرصافة الأولى الثانية الثالثة، كربلاء، النجف الأشرف، الأنبار، بابل، البصرة، كركوك، دهوك، المثنى، ذي قار، الموصل، صلاح الدين، اربيل، الديوانية، ميسان، ديالي، القادسية، السليمانية).

روابط الاستعلام عن نتائج السادس إعدادي:

من المتوقع أن تكون نتائج السادس الإعدادي 2018 بالعراق في خلال الساعات القليلة المقبلة، ونحن ننتظر إفراج وزارة التربية العراقية عن نتائج الامتحانات المنتهية للسادس فور إشراف الدكتور محمد إقبال عليها، لتصدر في الحال عبر روابط تحميلها من خلال السومرية نيوز وموقع ناجح للقسم العلمي والأدبي.

انتشرت شائعات تعلن ظهور نتائج السادس الإعدادي 2017 عبر مواقع التواصل الإجتماعي ظهر اليوم الأربعاء، ولكن نؤكد أن نتائج السادس بداخل الوزارة، ولم تصدر أي نتائج بعد، وسوف يتم متابعتكم بالنتائج فور اعتمادها عبر موقع النجاح وناجح والسومرية نيوز والموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية، بالتوفيق للجميع.

نستمر في تغطية أخبار نتائج السادس الإعدادي 2017 للدور الأول وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة، سوف نرصد لكم تفاصيل نتائج السادس بالنسب عقب اعتمادها من السيد الصيدلي، وسنتابع لكم أجدد الأخبار.

تشير التوقعات إلى إعلان نتائج الساد الإعدادي غداً الخميس الموافق 4 آب لعام 2018، وسوف ننقل لكم في الحال فور صدور النتائج ليتم رفع لكم جميع المحافظات بالكامل ليتعرف الطالب على النتيجة بالاسم والمدرسة.

نترقب لكم صدور نتائج السادس الإعدادي 2018 بالعراق، وبالرغم من إعلان موعد انطلاق الدور الثاني بنهاية الشهر الحالي، لا تزال دفاتر الدور الأول تخضع لعمليات المراجعة المستمرة، حتى يتم إصدارها بموعد محدد من قبل وزارة التربية العراقية.

آخر التحديثات:

نطمئن الطلاب أن نتائج السادس الإعدادي لعام 2018 اقتربت من الصدور، ونحن نتابع لكم على مدار الساعة أبرز الأخبار من خلال وزارة التربية العراقية حول موعد إعلان السادس وسوف نوافيكم بالتفاصيل فور وصول كافة الأخبار.

ذكرت السومرية نيوز في خبر عاجل لها أن نتائج السادس الإعدادي 2018 سوف تكون مساء اليوم الخميس، وسوف تصدر من وزارة التربية العراقية ونحن نوفر لكم روابط رفعها في خلال الساعات المقبلة، وبالتوفيق لجميع الطلبة، سوف تتاح روابط موقع ناجح والسومرية نيوز.

عاجل الآن:

أكدت وزارة التربية العراقية إعلان نتائج السادس الإعدادي في تمام الساعة السادسة عصر اليوم الخميس الموافق 3/8/2017، وسوف توفر وزارة التربية روابط تحميل نتائج السادس العلمي والأدبي بجميع المحافظات في خلال الساعات القليلة الباقية، وسوف نتابع لكم توفير الروابط “لا تذهبوا بعيداً”.

أكدت المتحدثة باسم وزارة التربية العراقية أن نتائج السادس الإعدادي 2018 سوف تكون في خلال الساعات القليلة المقبلة فور صدورها من التربية العراقية، وستكون مبشرة لجميع الطلاب وللحصول على النتائج يتم وضع الروابط بعد قليل.

أخيرا أعلن السيد الدكتور محمد اقبال عمر الصيدلي وزير التربية العراقية نتائج السادس الاعدادي 2018 الدور الأول العلمي الأدبي الأحيائي المهني وكل الفروع والشعب، وقد قامت بوابة السومرية نيوز بنشر النتائج حالا.

صدرت نتائج السادس الإعدادي قبل قليل من خلال موقع وزارة التربية العراقية، ويمكن لجميع الطلاب الاستعلام من خلال الرقم والاسم، من خلال تحميل ملفات pdf شاملة جميع الفروع العلمي الأدبي الأحيائي المهني.

نتابع لكم موعد صدور نتائج السادس الإعدادي بالعراق فور اعتماده من قبل وزارة التربية والتعليم، ليتم متابعتكم بنسب النجاح ورابط الحصول على النتائج في الحال.