التخطي إلى المحتوى

تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات 2017، منذ ساعات قليلة تم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017، وذلك من خلال مؤتمر صحفي عقده السيد وزير التعليم العالي الدكتور (خالد عبد الغفار) بمقر وزارة التعليم العالي، وبإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، يكون قد تم الإعلان عن نتائج أهم مرحلتين في تنسيق الثانوية العامة، وهى المرحلة الأولى والمرحلة الثانية، وبهذا يكون معظم الطلاب قاموا بالتعرف على الكلية التي سوف يلتحقون بها، وكذلك التعرف على اسم الجامعة التي سوف يلتحقون بها في العام الدراسي الجديد.

تقليل الاغتراب 2017

أهم المشاكل التي تواجه طلاب الثانوية العامة بعد إعلان نتائج التنسيق، هو بعد بعض الجامعات عن أماكن سكن الطلاب، حيث كثيرا ما يتم إلحاق الكثير من الطلاب بجامعات خارج المحافظات التي يقطنون بها، وهذا يسبب الكثير من المشاكل بالنسبة للطلاب وأولياء الأمور، ولذلك بمجرد إعلان نتائج التنسيق يبدأ الطلاب في الاستعلام عن كيفية التحويل من كلية إلى أخرى، وكذلك التحويل من جامعة إلى جامعة أخرى تكون قريبة من مقر سكن الطالب أو داخل محافظته.

موعد تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات

أعلن وزير التعليم العالي الدكتور (خالد عبد الغفار) منذ قليل أن التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب سوف يبدأ من غد الثلاثاء الموافق 1-8-2017، وسوف ينتهي يوم الخميس الموافق 3-8-2017، كما أعلن سيادته أن بوابة الحكومة المصرية هى الجهة الوحيدة المنوط بها هذه المهمة، هذا وقد أعلن سيادته أن التحويل بين الكليات سوف يكون إلكترونيا فقط، وليس هناك استخدام لأي أوراق أو شهادات، كما أكد سيادته أن الطالب له حق التقدم لتقليل الاغتراب مرة واحدة فقط، كما أكد سيادته أن تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة من التنسيق سوف يبدأ عقب الإعلان عن نتيجتها.

شروط تقليل الاغتراب

هذا وقد أعلنت وزارة التعليم العالي عن شروط تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات، وهى كالتالي:-

1- يجب حصول الطالب على الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

2- اجتياز الطالب جميع اختبارات القبول في الكلية المراد التحويل إليها.

3- بالنسبة للطالب الملتحق بكلية خارج نطاقه الجغرافي يسمح له بالتحويل إلى كلية مناظرة لها في نطاقه الجغرافي.

4- إذا كان هناك أكثر من كلية مناظرة في نطاق الطالب الجغرافي، يسمح له بالالتحاق بالكلية ذات الحد الأدنى.

بوابة الحكومة المصرية

قررت وزارة التربية والتعليم فتح باب تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات إلكترونيا، وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث يستطيع الطالب المستوفي للشروط السابقة الدخول على الموقع السابق واتباع التعليمات الموجودة على الموقع وتسجيل رغباته، وذلك حتى يوم الخميس القادم فقط.

تحديث الثلاثاء 1 أغسطس 2017 الساعة 8:40 صباحا

يمكن الأن لجميع طلاب المرحلة الأولى والثانية من التنسيق تسجيل رغباتهم في التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب عبر رابط بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق الإلكتروني.

مازال باب التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة بين الكليات والجامعات لتقليل الإغتراب مفتوح عبر بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال رقم جلوس الطالب والرقم السري.

اليوم الخميس الموافق 3 أغسطس هو آخر يوم لتسجيل التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة وذلك لتقليل الإغتراب على طلاب المرحلتين الأولى والثانية، وفور غلق باب التحويل سوف تعلن النتيجة بعدها بساعات.

قد يهمك أيضا:-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *