التخطي إلى المحتوى

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، نقدم لكم رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017 للثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس عبر بوابة الحكومة المصرية، أعلن اليوم الإثنين الموافق 31 مايو عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017 وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار، حيث كان جميع الطلاب ينتظرون لحظة الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية والتي ستحدد الكلية التي سيلتحق بها كل طالب.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2017

كانت أعمال المرحلة الثانية قد انطلقت منذ أيام بنسبة 79% لطلاب الشعبة العلمية، و70.7% لطلاب الشعبة الأدبية، وقد قام عدد كبير من الطلاب بتسجيل رغباتهم عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث بلغ عدد طلاب المرحلة الثانية نحو 153 ألف طالب وطالبة، وقد تم الإعلان عن نتيجة المرحلة الثانية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2017

يقوم الآن جميع الطلبة والطالبات بالاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية بالاسم ورقم الجلوس عبر موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg، نرفق لكم رابط الاستعلام عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الثانية عبر بوابة الحكومة المصرية.

رابط بوابة الحكومة المصرية

وقد تم الإعلان عن الحد الأدني للقبول بعدد من الكليات وهي:

  • كليات الطب البيطري إلي 94.8 %
  • القطاع الهندسى 90.4 % ب
  • كلية فنون جميلة عمارة 89.1 %
  • الحاسبات والمعلومات 87.4 %
  • الفنون التطبيقية توقف الحد الأدنى عند 90 %

وتشهد المرحلة الثانية انخفاض لدرجات الحد الأدني للالتحاق بالكليات بعدد من الدرجات، حيث أصبح بإمكان عدد كبير من الطلاب الالتحاق بالكليات المختلفة والتي انخفض التنسيق الخاص بها.

يواصل الطلبة والطالبات التعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية عبر بوابة الحكومة المصرية بالاسم ورقم الجلوس وذلك بعدما تم الإعلان عن ظهورها ظهر أمس الإثنين خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد برئاسة وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار بمقر الوزارة، وسيبدأ تسجيل رغبات المرحلة الثالثة بداية من السبت المقبل على باقى الكليات المتاحة.

تقليل الاغتراب 2017

بدأ اليوم موقع تقليل الاغتراب 2017 في استقبال طلبات التحويل بين الكليات المختلفة لطلاب المرحلة الأولي والثانية وذلك لتقليل الاغتراب، وأصبح الآن بإمكان الطلاب الدخول عبر بوابة الحكومة المصرية تقليل الاغتراب 2017 والتسجيل بالكلية المراد الالتحاق بها، وذلك حرصاً من وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي على توفير سبل الراحة لجميع الطلبة والطالبات، ومن المقرر أن يتم بدء تنسيق المرحلة الثالثة tansik بداية من يوم السبت المقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *