التخطي إلى المحتوى

شهد الدوري الإيطالي الدور الثاني واقعة هي الأولى في التاريخ، حيث أشهر الحكم الإيطالي ماركو مايناردي، أول بطاقة خضراء في وجه لاعب من مباراة فيتشينزا وفيرتوس إينتيلا، لتعد هذه هي أول واقعة تظهر فيها البطاقة الخضراء في تاريخ كرة القدم.

كان الكارت الأخضر قد تم إشهاره في وجه اللاعب كريستيان غالانو، وذلك بعد أن قام بعمل يدل على روحه الرياضية العالية، وذلك بعد أن قام اللاعب بإخبار الحكم بأن الركلة الركنية التي قام الحكم باحتسابها لصالح فريقه في الدقيقة 53، كانت غير صحيحة، وبعدها قرر الحكم إعطاءه الكارت الأحمر تقديرا لروحه الرياضية.

الكارت الاخضر

الكارت الاخضر

كانت رابطة دوري الدرجة الثانية قد أعلن تطبيق قرار استخدام البطاقة الخضراء في مبارياتها، وقد أعطت للحكام المخصصين في الدرجة الثانية الخطوات والحالات التي يتم فيها استخدام الكارت الاخضر، وذلك في حالة ظهور الروح الرياضية من أحد اللاعبين في المباريات.

خصص الاتحاد الدولي لكرة القدم جائرة لأكثر اللاعبين حصولا على الكارت الأخضر في هذا الموسم، وذلك تقديرا لهذا القرار ولتحفيز اللاعبين على الروح الرياضية داخل الملعب، ويوجد إتجاه لتطبيق هذا القرار على جميع الدوريات العالمية الدرجة الأولى.

شاركنا بتعليقاتك أسفل المقال حول رأيك في هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.