التخطي إلى المحتوى

تفاصيل مشروع البحر الأحمر الجديد، في ظل حرص ولي العهد الأمير محمد بن سلمان على تطوير المملكة العربية السعودية في كافة النواحي سواء الاقتصادية والاجتماعية أو السياحية، فقد تم الإعلان عن تدشين مشروع البحر الاحمر وهو واحد من أهم المشاريع السياحية التي تتبناها المملكة العربية السعودية والذي يقام على أكثر المناطق جمالاً وذلك بالتعاون مع عدد كبير من الشركات المتخصصة في الضيافة والفندقة.

تفاصيل مشروع البحر الأحمر الجديد

يعد مشروع البحر الأحمر واحد من أهم المشاريع التي سيكون لها التأثير الإيجابي على السياحة العربية، حيث سيقام مشروع “البحر الأحمر” على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتي أملج والوجه على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في المملكة والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة، سيكون مشروع “البحر الأحمر” بمثابة ساحلية مميزة على ساحل اليحر الأحمر حيث آثار مدائن صالح والتي تتميز بقيمتها التاريخية والعمرانية الكبيرة والعريقة.

أهداف مشروع البحر الأحمر

يهدف مشروع البحر الأحمر الذي تبناه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة إلي النهوض بالسياحة بالمملكة والتي تشكل واحدة من أهم أهداف رؤية 2030 التي تتبناها المملكة، حيث سيكون مشروع الأحمر بمثابة نقلة نوعية لمفهوم السياحة العربية.

مميزات مشروع البحر الأحمر الجديد

هناك العديد من المميزات التي ستتحقق من خلال مشروع “البحر الأحمر” وهي:

  • فرصة رائعة لاكتشاف أهم المناطق الطبيعية والتعرف على كنوزها المخفية
  • فرصة للمغامرة حيث التنقل بين البراكين الخاملة وغيرها من المناطق بالإضافة إلي الاستمتاع بالغوص ورؤية الشعاب المرجانية
  • ترميم المواقع الأثرية وتهيئتها لاستقبال الزوار
  • سيكون بمثابة فتح بوابة البحر الأحمر على العالم
  • المساهمة في جلب العديد من الاستثمارات الجديدة للمملكة
  • إعادة توجيه مصروفات السياحة السعودية إلي الداخل
  • السماح للعديد من جنسيات العالم الدخول بدون تأشيرة

مراحل مشروع البحر الأحمر

ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس للمشروع في الربع الثالث من عام 2019، وسيتم الأنتهاء من المرحلة الأولي في عام 2022 والتي تتضمن تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل وغيرها من الخدمات التي ستساعد على جلب السياحة نحو مشروع البحر الأحمر.

صور مشروع البحر الأحمر

كان لمشروع البحر الأحمر صدي كبير داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث سيكون المشروع دفعة قوية للسياحة السعودية لما يتميز به المشروع من مميزات وأنشر هاشتاج #مشروع_البحر_الأحمر بين رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ونقدم لكم مجموعة من الصور لمشروع البحر الأحمر والذي تستعد المملكة العربية لتدشينه.

كما نقدم لكم فيديو توضيحي يبين تفاصيل مشروع البحر الأحمر

وتبلغ مساحة المشروع حوالي 34 ألف كيلو متر ، بالإضافة إلي مناخ مناسب للاستحمام، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 30-31 درجة وهو مناخ جيد لقضاء أوقات رائعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *